|  آخر تحديث أغسطس 15, 2017 , 16:05 م

نائب أمير منطقة القصيم يطّلع على برامج الدعم التي يقدمها “هدف” خلال “ملتقى التوطين” في بريد


نائب أمير منطقة القصيم يطّلع على برامج الدعم التي يقدمها “هدف” خلال “ملتقى التوطين” في بريد



اطّلع صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن تركي بن فيصل بن تركي بن عبد العزيز نائب أمير منطقة القصيم، على برامج الدعم التي يقدمها صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، خلال مشاركته في فعاليات “ملتقى التوطين”، في مركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة، والذي يستهدف توطين المراكز التجارية المغلقة (المولات) بمنطقة القصيم.
واستمع نائب أمير منطقة القصيم من نائب المدير العام لدعم التوظيف في “هدف” المهندس عبد الرحمن بن صقر المطيري، إلى كلمة حول برامج الدعم والممكنات التي يقدمها الصندوق في مجال التوظيف والتأهيل والتدريب للباحثين والباحثات عن عمل بالمنطقة.
ويقدم “هدف”، مجموعة من خدمات التوظيف المساندة للمنشآت والباحثين عن عمل، والتي تم توفيرها من خلال مجموعة من قنوات التوظيف، منها عبر موقع البوابة الوطنية للعمل (طاقات) على الرابط www.taqat.sa. بالإضافة إلى عدد من البرامج الأخرى.
وكان “هدف”، قد أطلق 10 حقائب تدريبية إلكترونية، لدعم برنامج توطين المراكز التجارية المغلقة (المولات) في منطقة القصيم، وذلك من خلال منصة “دروب” الإلكترونية، حيث إن برنامج توطين المراكز التجارية يتمحور في مسارين متخصصين، هما: خدمة العملاء، ومدير المتجر، حيث التحق 8 آلاف متدرب في البرنامج. وتم إعداد الحقائب التدريبية بالتعاون مع كبرى المنشآت في قطاع التجزئة بالمملكة.
ومن المقرر، أن يقدم برنامج “دروب” – أحد مبادرات صندوق تنمية الموارد البشرية-، دورات تدريبية وتأهيلية لراغبي العمل في المولات، وذلك بما يخدم الطلاب والباحثين عن العمل من جهة، ويصب في مصلحة أصحاب العمل من جهة أخرى، فضلا عن توفير الكوادر المؤهلة لهم وفق الاحتياجات.
ويشارك في الملتقى، الذي ينظمه برنامج التوطين والتنمية الاجتماعية الموجه بالقصيم، كل من فروع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة، وصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، وبنك التنمية الاجتماعية، بالإضافة إلى الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة.
image


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *